العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



تأثيرها على الصحة
هل عند التوقف عن العادة السرية تزول أعراضها؟

2012-12-11 07:24:19 | رقم الإستشارة: 2157220

د. سالم الهرموزي

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 90867 | طباعة: 448 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 39 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي فضلا لا أمرا أريد استشارتك بما يأتي:

أنا شاب أبلغ من العمر 19 عاما و6 أشهر, الحالة الاجتماعية أعزب, أعاني من مشكلتين هما: الحرارة في القضيب وأثناء التبول, والثانية في حالة الانتصاب لا ينتصب قضيبي بشكله الطبيعي.

كنت أمارس العادة السرية طوال السنوات الماضية, وكنت أحاول أن أقلع عنها, لكن أرجع لها بعد فترة, وهكذا استمريت إلى أن جاء شهر رمضان من هذه السنة, فأقلعت عنها قرابة شهر كامل, وصرت أمارسها في الشهر أربع مرات, وفي شوال كذلك, وبذي القعدة أيضا, إلى نهاية شهر ذي القعدة وأنا أمارسها, وبعد إخراج السائل المنوي أشعر بحرارة, وعند التبول -أكرمك الله- أشعر بهذه الحرارة, ومرت علي فترة وأنا أشعر بها كل الوقت.

توقفت عن العادة السرية, وصار لي قرابة شهر متوقف, وإلى الآن أنا متوقف عنها, وكانت الحرارة تخف تدريجيا إلى أن صرت لا أشعر فيها إلا عند التبول, وعند التبول لا تكون الحرارة قوية كما كانت في البداية.

تابعت قبل أمس فيلما إباحيا -الله يفكنا منها- وانتصب القضيب, لكن ليس انتصابه الكامل, وعادت المشكلة في حرارة القضيب, وخفت نوعا ما, لكن عند التبول أشعر بحرارة أكثر.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ رامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

العادة السرية تعتبر من الطرق الشاذة في الممارسة الجنسية، وتشعر صاحبها بالذنب والندم, خاصة إن شعر أنها تخالف عقيدته وقناعاته, فيبدو عليه شيء من القلق, أو الانفعال, والتوهم, ولممارسة العادة السرية الكثير من الآثار العضوية الضارة, مثل ألم الخصيتين, وحرقان البول, وتكرار الإفرازات من الذكر, وكذلك الإحساس بضعف الانتصاب, وسرعة القذف, علاوة على الآثار النفسية.

وللتخلص من آثارها العضوية والنفسية عليك باجتنابها, وعدم ممارستها, وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى ممارستها, وكل الأعراض التي ذكرتها تحدث نتيجة لاحتقان البروستاتا من تكرار ممارسة العادة السرية, وعدم الإشباع الجنسي الطبيعي, وعلاج ذلك يكون من خلال الآتي:

- التوقف عن العادة السرية, والامتناع عن مشاهدة أفلام الإثارة, والبعد عن كل المثيرات الجنسية, والحرص على الصوم, والرياضة المنتظمة المجهدة.

أنصحك بالامتناع عن متابعة صور الإثارة لأنها الأساس في إثارة الشهوة, وتؤدي إلى احتقان الأجهزة التناسلية, ومن ثم تشجع على ممارسة هذه العادة الغير مستحبة.

اجعل استعمالك لجهاز الكمبيوتر والنت نهارا أو ليلا في وجود آخرين معك, واجتهد قدر الاستطاعة ألا تستعمل الجهاز وحدك, خاصة بالليل, ومارس أي نشاط بدني كالرياضة مثلا, ولو المشي على الأقل.

وعليك بمقاومة الأفكار والخيالات الجنسية فور بدئها, وبمجرد أن تشعر بأنك قد بدأت بالتخيل وسرحت أفكارك؛ عليك فورا بتغيير المكان الذي أنت فيه إلى مكان آخر, ثم البدء بأي نشاط جسدي تحبه؛ لأن الإثارة والتهيج الجنسي يتحكم فيها الدماغ, وبمجرد شغل الدماغ بنشاط آخر فإنه سيقوم بإلغاء الإثارة والتهيج الحادث, ولن يتطور إلى شعور أو متعة, أو إلى ممارسة للعادة السرية, أعرف أن الأمر فيه بعض الصعوبة في أول الأمر.

ما تشتكي منه هو أعراض شائعة يشترك فيها معظم الشباب الذين يمارسون هذه العادة غير المستحبة, وإن شاء الله كل هذه الأعراض والتوهمات والقلق سوف تزول بمجرد الثبات على الاستقامة, ولا تأثير لها على الحياة الجنسية أو الإنجابية المستقبلية.

بالإمكان استخدام كبسولات الـ Prostanorm كبسولة واحدة كل يوم لمدة أسبوعين, مع الـ Prostaline supp. لبوس مرتين يوميا بعد التبرز لمدة أسبوعين لإزالة احتقان البروستاتا, وعمل تحليل بول ومزرعة للبول للتأكد من عدم وجود أملاح أو التهابات في مجرى البول التي قد تتسبب أحيانا في الحرقان أثناء التبول.
ولا تركز كثيرا على موضوع ضعف الانتصاب, فأنت والحمد لله سليم ومعافى من الناحية العضوية؛ طالما أنه يحدث لك انتصاب بين كل وقت وآخر.

وندعو الله سبحانه وتعالى أن يمد لك يد العون.

تعليقات الزوار

شكرا لكم

جزاك لله خير

جزاك الله خيرا merci

جزاكم الله خير علي هذه المعلومات القيمة .

جزاك الله خيرا ونفع بعلمك

قراءة المزيد من التعليقات

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2017 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة