السؤال
السلام عليكم.
عمري 33 سنة، وخطبت فتاة عمرها 21 سنة، أنا جامعي وهي كذلك، وقد مضى على خطبتنا 9 أشهر، اتفقنا على الزواج بعد أن تنهي دراستها.
في بداية الخطبة كانت مترددة عندما أبادرها بموضوع عقد القران، ثم في الشهر السابع أبدت استعدادها ورغبتها في ذلك، ولكن في الشهر التاسع، الذي صادف موعد تخرجها في الجامعة، حدث بيننا خلاف بسبب النقاب، ثم تراجعت أنا لأنني لم أشترطه أصلًا، لكن بعد ذلك أصبحت خائفة من عقد القران، وتقول إنها تريدني، لكنها خائفة، بينما أهلها يريدونني، فكيف أقنعها؟
هي تقول إنها تريد مزيدًا من الوقت، وعندما سألتها عن قناعتها قالت إنها مقتنعة، ولكنها تريد مزيدًا من الوقت، وعندما سألتها: إذا أعطيتكِ وقتًا إضافيًا، هل من الممكن أن تقولي لي لاحقًا إنك لا تريدين عقد القران؟ قالت: نعم، ممكن! فكيف تكون راغبة بي، وفي الوقت نفسه من الممكن ألا توافق على إتمام الأمر؟
هي بطبيعتها كثيرة القلق، وهناك صديقات حولها مررن بتجارب سيئة، لكنها تقول: أنا أفصل بين تلك التجارب وبين علاقتنا، ونحن مختلفان عنهم، لكنني أعلم أنها خائفة ومترددة، وليس لديها الجرأة الكافية لاتخاذ القرار، ماذا أفعل؟ أنا أريد عقد القران.
كما أنها أخبرتني بأنها لا تشعر بالأمان الكافي معي، خاصة بعدما أخبرتها أنني كنت خاطبًا لفتاة أخرى لمدة أربعة أشهر قبل ثماني سنوات.
هي ملتزمة، وأنا كذلك.
بحث عن استشارة
الأعلى تقيماً

