أخذت حبوب منع الحمل خلال أسبوع واحد ولم تنزل الدورة في موعدها - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أخذت حبوب منع الحمل خلال أسبوع واحد ولم تنزل الدورة في موعدها
رقم الإستشارة: 2168013

20197 0 392

السؤال

السلام عليكم

لدي طفل رضيع، وجاء زوجي من العمل لفترة أسبوع فأخذت حبوب منع الحمل لهذا الأسبوع فقط، وكان بعدها موعد نزول الدورة الشهرية ولم تأتِ، لكن لاحظت نقطتين من الدماء ليست مثل كل مرة، مختلفة نوعاً ما، سميكة نوعاً ما، ثم انقطعت ولم تأتِ بعد، ما تفسيرك لهذا؟ هل يمكن حدوث حمل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

التاريخ الطبي للفترة الماضية غير واضح، إنما الرضاعة الطبيعية تمنع التبويض والحمل، وكثير من السيدات ترضع بدون دورة؛ لأن ارتفاع هرمون الحليب المصاحب للرضاعة هو الذي يمنع الدورة ويؤجل الحمل فترة الرضاعة، وحبوب منع الحمل التي أخذتها هي السبب في التنقيط الذى حدث، والآن يمكنك إجراء اختبار حمل في الدم لزيادة الاطمئنان بعدم حدوث حمل.

في مثل هذه الحالات يمكن بالتعاون مع الزوج استخدام العازل الطبي في الفترات القصيرة التي يرجع فيها الزوج من العمل كوسيلة لمنع الحمل، حتى لا تؤدي الحبوب والهرمونات إلى خلل في الدورة خصوصاً وأن هذه الطريقة غير فعالة في منع الحمل، بمعنى إذا كانت فترة تبويض وحدث جماع فإن الحبوب لن تمنع الحمل.

وفقكم الله لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: