ما سبب تنميل طرف الإصبع الكبير للقدم اليمنى فقط - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب تنميل طرف الإصبع الكبير للقدم اليمنى فقط؟
رقم الإستشارة: 2177246

220560 0 878

السؤال

السلام عليكم

منذ فترة طويلة أحس بخدر في الطرف الأعلى من إصبع قدمي الكبير في الرجل اليمنى، مع العلم -ولله الحمد- لا أعاني من السكر ولا أي أعراض أخرى، هل من يمكن أن يكون السبب ارتدائي للكعب العالي الضاغط على إصبعي؟

كما أني أتناول حبوب منع الحمل جيينيرا، هل يمكن أن تكون السبب؟

شاكرة لكم مجهوداتكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ om lana حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الإحساس بالتنميل في طرف الإصبع الكبير للقدم من الأمور الشائعة، ويمكن أن يكون في طرف واحد أو في الطرفين، ويمكن أحياناً أن يترافق مع ألم في الإصبع، والعصب الذي يغذي نصف الأصابع يمر من الطرف الجانبي للأصابع، أي أن كل إصبع يتغذى بعصبين، واحد يغذي النصف الداخلي والآخر يغذي الجزء الخارجي، لذا فإنك تجدين التنميل فقط في نصف الإصبع، وهناك أسباب متعددة نذكرها كلها للفائدة العامة، وقد لا تكون هي السبب عندك:

- السكري.
- لبس الكعب العالي، وقد يكون هو السبب عندك، لأن هذا يسبب ضغط الحذاء على العصب.
- إذا كان هناك تورم حول الإصبع ويسمى Bunion، وبالعربية تسمى وكعة، ويمكن أن تقرئي عنها في الموقع التالي:

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%83%D8%B9%D8%A9

- وقد يكون بسبب النقرس وهذا لا يحصل في سنك.
- أو بسبب انضغاط العصب في الظهر، إلا أنك لا تشكين من أي أعراض في الظهر.
- قد يكون بسبب تضيق في شرايين القدم إلا إنه يحدث في كبار السن.
- وقد يحدث بسبب التهاب الأعصاب، إلا أنه في هذه الحالة يكون في نهايات الأصابع كلها وليس واحدا.

لذا كما ترين فإنه على الأكثر أن السبب هو الكعب العالي وانضغاط الإصبع، والعلاج هو تجنب لبس الكعب العالي بشكل مستمر، ولبس الحذاء الواسع من الأمام والمريح.

شافاك الله وعافاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • أمريكا احمد همد

    معلومات هامه ومفيده جدا تسلم الانامل

  • السعودية نفس المشكله

    اعاني نفس المشكله بعد استخدام حبوب جينيرا

  • العراق حيدر

    بارك الله فيك

  • العراق فهد الاسد

    لا اعتقد ان هذا له علاقة بالكعب فانا رجل ولا اعاني والحمد لله من الاعراض اعلاه ومع ذلك لا اشعر منذ مدة بطرف اصبع الابهام لليد اليسرى وبعد بحث وجدت حالات مشابها كان السبب في النهاية هو انظغاط العصب المخذي لهذا الاصبع ويقع في الرسغ واعتقد ان هذه الحالة مشابها لحالت الاخت اعلاه

  • تركيا اسماعيل

    ايضا اعاني من نفس المشكلة ولكن في الاصبعين اليمين واليسار بعد وقفة مستمرة وتعب لمدة يومين في العمل وايضا كنت اعاني في مشاكل في العمود الفقري

  • بلجيكا عبودي

    thank you

  • ألمانيا شخص

    رداً على تعليق الاخ فهد، اقرأ السؤال جيداً، لم يذكر احد اليد.

  • ألمانيا علاء ليبيا

    شكرا بارك الله فيكم جزاكم الله خيرا ماتتمنون

  • Esraa farid

    اعاني ايضا من تلك المشكله لكني لا ارتدي الكعب
    عمري 21عام
    ولا اخذت حبوب منع الحمل
    وليس عندي سكر الحمدلله

  • الأردن ابراهيم قاسم عبوش

    عندي تنميل مستمر في بهام القدمين

  • مجهول احمد محمود - العراق

    الحمدلله انا اعاني من تنميل في ابهام القدم اليمنى وعمري 58 لكن حذاء عملي من النوع الحديدي بالمقدمة ولااعاني من امراض والحمدلله

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: