ماذا يعني النزول المتقطع للدم بعد الولادة الطبيعية - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ماذا يعني النزول المتقطع للدم بعد الولادة الطبيعية؟
رقم الإستشارة: 2191029

6302 0 354

السؤال

السلام عليكم

أنا بعد الولادة لأول مرة، ولادة طبيعية بتدخل جراحي، بعدها بأربعين يوماً نزل دم لمدة أربعة أيام، ثم انقطع لمدة خمسة أيام، ثم نزل مرة ثانية، هل هذا طبيعي أم توجد مشكلة؟

علماً بأن الجرح تم التئامه, وهل قد يكون هذا بسبب حبوب منع الحمل؟ حيث أني أخذت حبوب منع الحمل أحادية الهرمون (microlut) منذ اليوم السابع والثلاثين بعد الولادة.

وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ sayed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كثيراً ما يحدث ما يسمى ب breakthrough bleeding أو النزيف أثناء تناول حبوب تنظيم الأسرة في الشهور الأولى من تناول الحبوب، ثم يتوقف بعد ذلك مع الانتظام في الحبوب، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة، وبسبب أن بطانة الرحم تكون أقل سمكا مما يعرض الأوعية الدموية للنزف المتكرر، وبعد مرور الشهور الأولى يستقر مستوى الهرمونات، وتنتظم الدورة، إن شاء الله فلا داعي للقلق من ذلك.

الرضاعة الطبيعية بسبب ارتفاع هرمون الحليب تمنع الدورة، ولذلك قد ترتفع الدورة بسبب هرمون الحليب، وقد تأتي ولكن بكمية دم أقل من المعتاد، مع تناول حبوب تنظيم الأسرة.

حفظك الله من كل مكروه وسوء ووفقك لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: