هل استخدام حبوب منع الحمل بعد الطفل الأول مضر أو يسبب العقم - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل استخدام حبوب منع الحمل بعد الطفل الأول مضر أو يسبب العقم؟
رقم الإستشارة: 2218641

18577 0 255

السؤال

السلام عليكم

أنا فتاة عمري 23 عاما، وولدي عمره 3 سنوات، وزوجي مغترب، أريد قبل مجيئه استخدام حبوب منع الحمل لمدة 3 شهور أو شهرين، لأننا لا نريد الحمل حالياً، فهل استخدام الحبوب له تأثيرات جانبية عليّ؟ وهل تؤدي إلى العقم مثلاً؟

أريد إفادتكم، وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ HANAN حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إذا كانت الدورة الشهرية عندك منتظمة، ولا تعانين من أية أمراض –لا قدر الله- مثل السكر والضغط وغيرها، فهنا يمكن لك استخدام حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون، مثل حبوب (ياسمين أو جينيرا) وأنت مطمئنة -إن شاء الله-، فهذه الحبوب تعتبر أفضل خيار لمن كانت في مثل ظروفك، لأنها ستعمل على منع الحمل بشكل فعال منذ بدء تناولها، كما أنها ستجعل الدورة منتظمة، ويمكن التنبؤ بموعد نزولها، وهي لن تؤثر على خصوبتك مستقبلا بعد التوقف عن تناولها -بإذن الله تعالى-.

فاطمئني –يا ابنتي-، ولا داع للقلق، فهذه الحبوب تحتوي على كمية بسيطة جدا من الهرمونات، ويمكن تناولها حتى عند النساء في الثلاثينات والأربعينات من العمر، وحتى قرب سن انقطاع الدورة.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • رومانيا ام احمد

    انا بنصحك يا اختي الكريمه لاتستعملي اي مانع بعد الطفل الاول لانه مضر ويسبب العقم

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: