هل يمكن حدوث حمل خلال تناولي لحبوب منع الحمل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل يمكن حدوث حمل خلال تناولي لحبوب منع الحمل؟
رقم الإستشارة: 2222985

6654 0 230

السؤال

السلام عليكم

عمري 23 عاما، ولدي طفل عمره سنة، أتناول حبوب جنييرا لمنع الحمل، وهذا الشهر تناولت من الشريط أربعة أقراص وشككت في حدوث حمل فأوقفتها، وبعد ثلاثة أيام نزل دم حيض، هل هذا يعني أن الحمل لم يحصل؟ وهل أبدأ في شريط آخر خامس يوم هذه الدورة؟ ما الذي علي فعله؟

جزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم يوسف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كيف يحدث حمل بعد تناول 4 أقراص من الشريط وأنت في فترة ما قبل التبويض؟ ومع تناول حبوب منع الحمل؛ فإن الهرمونات المحفزة للمبايض لا تعمل، وبالتالي فرص التبويض والحمل ضعيفة جدا، والدليل أنك مع التوقف عن تناول الحبوب نقص مستوى الهرمونات في الدم، ونزلت الدورة الشهرية قبل ميعادها، ومن المؤكد عدم حدوث حمل، وعليك البدء في تناول الشريط التالي حتى لا يحدث خلل في الدورة مرة أخرى، مع الحرص على إكمال الشريط وعدم التوقف في المنتصف.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: