زوجتي حدث لها تسارع ضربات القلب فجأة وهي مرضع ما توجيهكم - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

زوجتي حدث لها تسارع ضربات القلب فجأة وهي مرضع، ما توجيهكم؟
رقم الإستشارة: 2273640

3621 0 173

السؤال

السلام عليكم

زوجتي بعمر27 سنة، حدث لها تسارع في ضربات القلب فجأة، نقلناها للمستشفى وتم تعليق محلول به دواء اسمه ( amiodarone 300 MG) لمدة 24 ساعة فقط لعلاج سرعة ضربات القلب.

زوجتي مرضع، وقالوا لها: لا ترضعي، فكم تتوقف عن الرضاعة الطبيعية حتى ينتهي مفعول الدواء في الجسم؟
وجزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في حال الاضطرار إلى أخذ دواء amiodarone 300 MG لفترة قصيرة أو لجرعات قليلة فإن كثيراً من الخبراء لا يمانعون من الإرضاع، ولا يحبذون التوقف عن الرضاعة في تلك الفترة، ومع أن الدواء يفرز في الحليب إلا أنه لا يؤثر على الطفل، كما قلنا إذا كانت الجرعات قليلة.

عند تناول جرعات كثيرة ومستمرة من الدواء يمكن عمل تحليل دم لوظائف الغدة الدرقية ولإنزيمات القلب لدى الطفل، وعند الرغبة في التوقف عن الرضاعة يمكن أن يتم ذلك لمدة يومين أو ثلاثة أيام، على أن يتم تفريغ الحليب من الثدي بشكل مستمر حتى لا يحتقن الثدي ويؤدي إلى التهاب، أو يقل إفرازه بعد ذلك ثم معاودة الإرضاع مرة أخرى.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء ووفقكم لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: