أود تأخير الدورة الشهرية للذهاب للحج أفيدوني - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أود تأخير الدورة الشهرية للذهاب للحج، أفيدوني
رقم الإستشارة: 2285969

4591 0 192

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة عمري 24 سنة، وزني 68 كلغ، سأذهب للحج هذا العام -إن شاء الله-، أود استخدم حبوب (Primolut-N) لتأخير نزول الدورة الشهرية لأداء مناسك العمرة والحج كاملة، ولدي عدة أسئلة أرجو الإجابة عليها:

1- هل تنصحونني باستخدام هذا النوع من الحبوب، وهل هي آمنة للفتاة؟
2- متى أبدأ باستخدامها؟ علماً بأن دورتي القادمة ستكون تقريبا بتاريخ 9/9/2015، وسنذهب للديار المقدسة بتاريخ 14/9/2015، وهو الأول من ذي الحجة.

آخر دورة لي كانت بتاريخ 9/8/2015، وتتراوح مدة دورتي ما بين 28-31 يوماً، أرجو الإجابة في أسرع وقت ممكن.

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ميم حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

دورتك الشهرية متوسطة ومنتظمة، ونزولها المتوقع بتاريخ 9/9/2015، والدورة التالية لها ستكون -إن شاء الله- في حدود 9 أكتوبر القادم -إن شاء الله-.

وبداية المناسك هذا العام وهو يوم التروية، سيكون 21 سبتمبر، وبالطبع قبلها عمرة القدوم، ثم يوم عرفة يوم 22، ثم العيد يوم 23 سبتمبر، ثم أيام التشريق الثلاثة، حتى يوم 26 أو 27 سبتمبر، ثم طواف الوداع، وتنتهي المناسك بعد ذلك قبل نزول الدورة الشهرية بعشرة أيام على الأقل، وبالتالي لا حاجة لك لتناول الحبوب، ولا حاجة إلى تأخير أو تقديم الدورة -إن شاء الله-.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً