دورتي لم تنقطع منذ 15 يوما رغم تناولي حبوب منع الحمل.. ما السبب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

دورتي لم تنقطع منذ 15 يوما رغم تناولي حبوب منع الحمل.. ما السبب؟
رقم الإستشارة: 2332520

9882 0 123

السؤال

السلام عليكم

أنجبت طفلا في الشهر الثامن بعملية قيصرية، وبعد الأربعين أتتني الدورة الشهرية، وأخذت حبوب منع حمل في اليوم الخامس من الدورة، أخذت الحبوب لمدة خمسة أيام، وبعدها تركتها؛ لأن الدورة لم تنقطع تقريبا منذ 15 يوما، ما السبب؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هالة حمزة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لم تذكري فيما إذا كنت ترضعين أم ﻻ؟ وما نوع مانع الحمل هل هو مانع حمل للرضاعة أي بروجسترون، أم هو مركب؟

يجب أن تجري التراساوند للرحم لمعرفة ما إذا كانت بطانة الرحم سميكة أم ﻻ؟ أو هل يوجد بقايا مشيمية داخل الرحم، وبجب عمل تفاعل حمل؛ لأنه قد يكون هناك في مكان انزراع المشيمة نسيج يفرز الهرمون من غير الحمل.

في حال إن البطانة رقيقة والرحم فارغ، وتحليل الحمل سلبي، فالسبب هو اضطراب هرموني بسبب هرمون الحليب سواء كنت ترضعين أم ﻻ، فهو يؤثر في بقية الهرمونات، ومن ثم على الرحم المبيضين وانتظام الدورة، وكذلك عند استعمال مانع حمل للرضاعة يمكن خلال استعماله يمكن استمرار النزف في أول فترة من الاستعمال حتى يعتاد الجسم عليه.

كذلك بالنسبة لمانع الحمل المركب يمكن أن يكون تأثيره في الجسم يختلف من جسم أنثى لأخرى خاصة في أول فترة للاستعمال، ويجب الالتزام بأخذ الدواء بانتظام،
لذلك -أختي- يجب المتابعة عند طبيبة أخصائية نسائية.

شفاك الله وعافاك -أختي الفاضلة-، وسدد خطاك

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: