هل يمكنني إيقاف الدواء بعد استخدامه لمدة سبعة أيام - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل يمكنني إيقاف الدواء بعد استخدامه لمدة سبعة أيام؟
رقم الإستشارة: 2388161

812 0 39

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

استخدمت دواء (تربتيزول) لمدة ٧ أيام، والآن أريد إيقافه، فهل من الممكن أن أوقفه؟

وشكرا جزيلا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

التربتيزوال واسمه العلمي ايمتربتالين هو من مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، وهو من أقدم مضادات الاكتئاب الذي تم اكتشافه من وقت مبكر، ومن خصائصه غير معالجة الاكتئاب أنه يزيد الشهية للطعام، ويساعد في النوم، ولكن حسب علمي التوقف عنه لا يسبب أعراض انسحابية، وبالذات إذا استعمل لفترة قصيرة وبجرعة صغيرة 7 أيام يمكنك التوقف عنه بدون مشكلة -يا أخي الكريم-.

حتى مشتقات البنزوديازبين إذا استعملها الشخص إلى فترة ثلاثة أشهر فيمكنه التوقف عنها بدون تدرج، التدرج -يا أخي الكريم- يحصل في الاستخدام لفترة طويلة، ولكن التربتيزوال الاستعمال لمدة 7 أيام يمكنك التوقف عنه بدون خوف من أي شيء -يا أخي الكريم-.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً