ظهور حبوب على الجلد مصحوبة بحرقان وضيق النفس ينتهي بغيبوبة - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ظهور حبوب على الجلد مصحوبة بحرقان وضيق النفس ينتهي بغيبوبة
رقم الإستشارة: 249669

3134 0 259

السؤال

السلام عليكم.

أنا أعاني من ظهور حبوب، تبدأ صغيرة ثم تكبر بعد ذلك حتى تلتحم ببعضها، ويصحبها حرقان في الجسد كاملاً، وأيضاً يحدث ضيق في التنفس يؤدي إلى غيبوبة مؤقتة لمدة ربع ساعة، فما الحل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ رامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أولاً: إن الحالة التي تذكرها يجب أن تؤخذ بجدية تامة لسببين: أولهما: ضيق التنفس، وثانيهما: الغيبوبة، وكلاهما خطر قد يؤدي إلى الوفاة لا قدر الله.

ثانياً: من القصة فإن التوقع الأول الذي قد يخطر على البال، هو شكل من أشكال الشرى التحسسي (الأورتيكاريا) (Urticaria) وهي حالة تحسسية.

ثالثاً: ننصح بضرورة مراجعة طبيب أمراض جلدية، وذلك لأخذ قصة تفصيلية عن الحالة، وللفحص السريري، ولإجراء فحص الاستكتاب الجلدي، أو الديرموغرافيزم، ولإجراء بعض التحاليل الضرورية التي تعزز التشخيص سواء أكانت دموية أم اختبارات تحسس.

رابعاً: إن كان التشخيص صحيحاً فعليك بمعرفة الأسباب وتجنبها وأخذ مضادات الهيستامين، وقد تحتاج أخذ الكورتيزون حقناً عند الضرورة، ورجاؤنا أن تأخذ الأمر بجدية دون خوف، وأن تأخذه بأمل دون تقصير.

خامساً: إن وجود الحرقان يدل ولو من بعيد على احتمال وجود العامل الدوائي المحرض لهذه الظاهرة التي تعاني منها.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: