دوخة شديدة وزوغان في العين - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

دوخة شديدة وزوغان في العين
رقم الإستشارة: 261551

12304 0 334

السؤال

السلام عليكم.
أنا امرأة حائرة بما عندي، فمنذ ما يقرب من سنة أصابتني دوخة شديدة، وذهبت لعدد من الأطباء، وأخيراً قالوا لي بأن السبب هو الأذن بعد الفحوصات الكثيرة والتخطيط وكل ما يلزم، وأعطاني الطبيب دواء اسمه (بيتاسيرك) ولا زلت آخذه حتى الآن حبة كل يوم، طبعاً بعد تخفيفه من 4 حبات إلى 1 حبة، وعملت صورة رنين مغناطيسي للمخ والأذن ولم يظهر شيء والحمد لله.

ولكن من فترة ذهبت إلى طبيب العيون، وقلت له ما يحدث معي، وبعد الفحص قال لي أنه لدي ضعف في عضلة العين، مما يسبب لي الدوخة والزوغان مع عدم التركيز، وأحس أنني مشتتة وهذا صعب جداً حيث أنني لم أعد أقود سيارتي، أستطيع ذلك ولكن أخاف.
أرجوكم أفيدوني فأنا لم أعد أستطع تحمل الأمر، هل يجب علي أن أذهب إلى طبيب مختص؟!

وشكراً لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أحمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن المسئول عن اتزان الجسم هي الأذن الداخلية، وقد تحدث الدوخة وعدم الاتزان بوجود التهابات بالأذن الداخلية أو بوجود أورام حميدة بالمخ تسبب ضغطاً على الأذن الداخلية وقناة الأذن الداخلية.

ومن أفضل السبل التي نشخص بها هذه الأورام هي الرنين المغناطيسي، فإذا كان تقرير استشاري متخصص على الرنين بأنه سليم فهذا مطمئن، فعليك بمراجعة اختصاصي أنف وأذن ليقرر استمرارك على (البيتاسيرك) من عدمه.

وإني أستبعد أن يكون سبب الدوخة راجع إلى ضعف عضلة العين، والتي قد تسبب زوغان بالعين وليس الدوخة.

نسأل الله لك الشفاء والعافية، وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: