الصداع والدوخة نتيجة لإدمان المنبهات - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الصداع والدوخة نتيجة لإدمان المنبهات
رقم الإستشارة: 274664

10919 0 483

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله
ينتابني منذ فترة بسيطة ألم في الرأس خفيف، وأحس بعض الأحيان، وخصوصاً مساء بدوخة خفيفة ازدادت في الأسبوعين الأخيرين، فحصت قبل أسبوع وكان الضغط طبيعياً 132/83 ، وفحص السكر قبل شهرين 123، لا أشرب القهوة أو الشاي الأحمر منذ 6 أشهر، وكنت قبلها أشرب القهوة في أي وقت، والشاي مرة واحدة يومياً، ولا أزيد على ذلك، منذ 3 شهور نصحت بالشاي الأخضر، وبدأت بشربه باستمرار، ولكن عند إضافة الماء الساخن يصل حجم الأوراق إلى نصف الكوب، وأتركه نص ساعة على الأقل، لا أدري إن كانت كميته ثؤثر أم لا؟!
فقد تأخرت اليوم عن شربه وبدأ الألم والدوخان منذ الصباح، فهل لهذا الصداع والدوخة علاقة بالشاي الأخضر؟
أرجو الإفادة وجزاكم الله خيراً.
للعلم أنا لا أحب أخذ الأدوية إلا في الحالات القصوى، وأحاول تجنبها دائماً ما عدا حبة الأسبرين اليومية.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سيف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فيمكن أن يؤثر الإدمان على تناول المنبهات سواء الشاي الأحمر أو الأخضر أو القهوة إلى الإحساس بالصداع والدوخة عند التوقف عن تناولها، وبصورة عامة يجب تجنب الإكثار من تناول المنبهات بشتى أنواعها وللتخفيف من حدة أعراض ترك المنبهات يجب التقليل التدريجي، وللتأكد من أن الأعراض مرتبطة بتناول المنبهات، وليست لأسباب أخرى.
وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: