وجع شديد في الصدر ودوخة وإرهاق - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

وجع شديد في الصدر ودوخة وإرهاق
رقم الإستشارة: 278819

3757 0 324

السؤال

السلام عليكم.

لقد شخص لي الدكتور أن لدي انسداداً بالصمام التاجي Mild وأعطاني دواء Tritace 2.50 وأتناول هذا الدواء من مدة 6 أشهر، ولكن بعد الظهر يحصل لي وجع في الصدر شديد ودوخة وإرهاق شديد للغاية، يجعلني لا أستطيع أن أتمشى فأعود للبيت أو أكون مسافر، أما إذا استطعت أن أنام بعد الظهر نصف ساعة فإن الألم لا يحدث كثيراً وأكون أفضل مع النوم، ولكن كثيراً لا أستطيع النوم بعد الظهر بسبب عملي، وعملي مريح جداً ولا يسبب لي أي مشكلة.

فأرجو أن ترشدوني ماذا أفعل مع وجع الصدر جهة القلب والإرهاق الشديد والدوخة؟

ولكم مني جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ يوسف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أشكرك على ثقتك بنا، ما تشعر به من المرجح أنه من الأعراض الجانبية للدواء Tritace 2.50 والذي قد يتسبب في الإرهاق وأحياناً ألم الصدر، ولكن لابد من نفي كون هذه الأعراض بسبب عضوي (مرضي) وهذا محتمل في مثل سنك وخاصة أن جرعة الدواء صغيرة، ولهذا فنحن نرى أنه لابد من زيارة الطبيب وعمل تحاليل؛ حتى تطمئن أن هذه الأعراض ليست بسبب عضوي، وخاصة القلب (ذبحة صدرية)، وذلك بعمل تخطيط للقلب، وصورة للصدر، وتحليل للغدة الدرقية، بالإضافة إلى تحليل الهموجلوبين.

فإن تبين أن هذه الأعراض من الدواء فحينها لابد من تغير الدواء ـ والحمد لله ـ أنه هناك الكثير من الأدوية بنفس مفعول Tritace 2.50.

نسأل الله أن يعافيك الله من كل سوء.


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: