السؤال
السلام عليكم.
أنا طالبة في الصف الثالث من المرحلة الثانوية، وامتحاناتي بعد أسبوع، واعذروني إن كان سؤالي تافهًا، فمنذ بداية السنة وأنا أشعر بقلة التوفيق، فهل هذا جهل مني؟
تراكمت الدروس علي مدة شهر أو شهرين، وأنا أعترف بتقصيري عن عمد، ومع ذلك كنت أحاول دائمًا ألا أقصر في عملي، ولكن بسبب الظروف الصحية والنفسية التي لم تساعدني لأعطي كل ما لدي، وفي الحقيقة أنا لست قادرة على تحديد هل أستحق ما أتمنى مع هذا التقصير أم لا؟
بقي أسبوع على الامتحانات، وسأختبر وأنجح -بإذن الله- ولكن بدون إتقان، وهدفي هو المعدل، وكلية معينة، لذلك أفكر في تأجيل السنة، وقد صليت صلاة الاستخارة للتأجيل، ولكن القرار صعب جدًا، وليس عندي الجرأة في أن أمشي في الإجراءات لمعرفة إذا كانت ستتيسر أم لا؟ ولا أعرف أحدًا أكبر مني عنده خبرة فأستشيره.
فهل يمكن أن أصلي صلاة الاستخارة لإكمال السنة نفسها؟ بمعنى أن أدعو إن كان خيرًا لي أن أكمل السنة بأن تتيسر الدراسة لي، ولا أبادر بإجراء التأجيل، ودائمًا ما يقال لي: سواء أجلت أو أكملت في الحالتين فالنتيجة مكتوبة لي، وسأحصل على نفس المعدل، لذلك أحتاج لتوضيح ونصيحة حيال هذا الأمر؛ لأنه قرار مصيري، وأنا مشتتة جدًا.
بحث عن استشارة
الأعلى تقيماً

